Getting My إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة To Work

Wiki Article



وعليك أن تُقيّم مستوى الشركة ومدى جديتها والتزامها واحترامها لموظفيها ووقتهم من خلال المقابلة أيضًا، فربما لا تناسبك هذه الشركة التي تُجري مقابلة لها أو نظام العمل بها، أو لا تجد راحتك مع فريق العمل بالشركة.

احتفظ بأدوات العمل الأساسية بجوارك وتأكد من توفرها دائمًا مثل القلم والدفتر، بحيث لا تضيع الوقت في البحث عنها.

كيف ترى العملاء؟ وما مدى رغبتك في تقديم المساعدة لهم؟ (قياس مدى الاهتمام بالعملاء ورضاهم وتصدير صورة إيجابية عن الشركة للعملاء، خاصةً إذا كانت الوظيفة مرتبطة بالتعامل المباشر مع العملاء، مثل: وظيفة خدمة العملاء والمبيعات عبر الهاتف).

العواطف تخدم وظائف معينة مثل الحماية والارتقاء بالإنسان، ومن الأهمية فهم رسائلها وعدم قمعها. العواطف ترتبط بالسلوك والأفكار، ويمكن التحكم فيها وتغيير…

مساء الجمعة أو مساء الأحد أوقاتٌ رائعة لتخطِّط كيف تجعل صباح الاثنين وقتاً مثمراً، أكثر منه وقتاً للشروع بالعمل، فعندما تكون واضحاً بشأن أهدافك، يصبح من السهل عليك إدارة وقتك وزيادة إنتاجيتك وتحقيق أهدافك، وسيساعدك التخطيط على المحافظة على مستوى من التنظيم والتركيز والإنتاجية؛ لذا اعتمد روتيناً مسائياً للتخطيط لليوم التالي، وخصِّص وقتاً كافياً لإعادة التفكير في التقدُّم الذي أحرزته خلال اليوم، والاحتفاء به.

قم بتحديد مكان لراحتك واحتجاز سلة المهملات بالقرب منك، حيث يمكنك التخلص من الأوراق والمهام التي تنتهي منها على الفور.

تطوير مهارات التفاوض يعد أمرًا حاسمًا للنجاح في الحياة العملية وتحقيق النتائج المرضية لجميع الأطراف المشاركة. مهارات التفاوض الفعالة تعد أحد أهم القدرات التي يجب تطويرها في الحياة العملية.

التسويف هو عادة سيئة قد تؤثر سلبيًا على إنتاجيتك في العمل. عندما تقوم بتأجيل المهام المطلوبة، فإنها تؤدي إلى تراكم المهام وضغط العمل وتقليل مرونتك في إدارة الوقت. لذلك، تجنب التسويف وقم بتنفيذ المهام في الوقت المحدد.

حدد ذلك حسب طبيعة ما ترغب في الإبلاغ عنه، وكذلك بالاتفاق نور الإمارات مع صاحب العمل حول الطريقة التي يفضلها لاستلام آخر الأخبار عن التطور في العمل.

ضع خطة عمل مفصلة لتحقيق هذه الأهداف واستعدادك للتعامل مع التحديات المحتملة.

لتطوير القدرات الشخصية والمهارات، قم بتجربة النصائح التالية:

راجع الأداء الأسبوعي وقم بتحديد ما يمكن تحسينه للأسبوع القادم.

لتحديد الأولويات بشكل صحيح، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

أهمية فهم أساسيات إدارة الوقت تعتبر من الأسس الرئيسية لتحقيق النجاح في الحياة الشخصية والمهنية. تتعدد فوائد ادارة الوقت ويمكن تلخيصها كالتالي:

Report this wiki page